نادينا
سياسة الأستخدام والخصوصية

مبادئنا تلزم علينا حماية حقوق جميع زوار الموقع. ونقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت. لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

إننا نلتزم بالحفاظ على سرية المعلومات الحساسة، وقد أعد هذه السياسة الخاصة بالأمن والخصوصية للإفصاح عن النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات ونشرها على موقعنا

 

الأستخدام واخلاء المسئولية

التصفح:

لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع, وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.

لن تكون معلوماتك الشخصية متاحة إلا لموظفينا الذين يحتاجون إلى الاطلاع عليها. ولن تكون تلك المعلومات متاحة للجمهور من غير موافقتك. بالإضافة الي ذلك لن يتم تبادل، أو تداول، أي من تلك المعلومات لأي طرف آخر من غير موافقتك المسبقة.

 

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP):

في أي وقت تزور فيه اي موقع الكتروني بما فيها هذا الموقع , سيقوم السيرفر المستضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت   (IP) الخاص بك , تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URLالخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك الى هذا الموقع على الشبكة.

 

عمليات المسح على الشبكة:

إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من تجميع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك بخصوص نظرتك وشعورك تجاه موقعنا. تعتبر ردودك ذات أهمية قصوى , ومحل تقديرنا حيث أنها تمكننا من تحسين مستوى موقعنا, ولك كامل الحرية والإختيار في تقديم البيانات المتعلقة بإسمك والبيانات الأخرى.

 

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت:

قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت لذلك ينطبق نهج الخصوصية هذا على موقعنا فقط. وإذا ما انتقلت إلى موقع آخر من خلال موقعنا يتعين عليك قراءة نهج الخصوصية الخاص بذلك الموقع، ولا نعتبر مسئولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع

 

إفشاء المعلومات:

سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون , أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.

 

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك:

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

 

عند الاتصال بنا:

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية. تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا. سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك، ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له .

 

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث:

لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له. وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.

 

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات:

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.

 

ميثاق العملاء

يمثل الموقع الألكتروني لجمعية مراكز الأحياء بجدة قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومن ما توفره من معلومات وخدمات، وتسعى جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق المستخدمين هذا يحتوي من جهة على التزامات الموقع تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه الموقع من الجهة الأخرى.

 

1. التزامات جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة:

انطلاقا من رؤية ورسالة جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، وسعياً  لتحقيق أهداف موقعها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه الموقع من مواطنين ومقيمين سواءاً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات الموقع والتي تتمحور حول:

‌أ. المساعدة والدعم:

 يشتمل الموقع على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر الموقع الألكتروني لجمعية مراكز الأحياء بجدة من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: أقسام الاستفسارات المتعددة، قنوات التواصل الاجتماعي، الاتصال المباشر عبر الهاتف ، ... وغيرها، والروابط التالية توضح أمثلة لبعض وسائل المساعدة والدعم على الموقع:

اتصل بنا

الأدلة والاجرائات

ويمكن الإطلاع على العديد من مواد المساعدة والدعم من خلال زيارة الصفحة الرئيسية.

 

‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

يضع الموقع الألكتروني لجمعية مراكز الأحياء بجدة سرية معلومات مستخدميه وزواره على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة الموقع كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

 

‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة الموقع بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا، كما توفر جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة وسيلة تواصل سريعة أخرى متخصصة وأكثر شفافية مع مستفيديها عبر خدمة (مواقع التواصل الاجتماعي و رسائل الواتساب ) والتي من شأنها تعزيز قيم التواصل واحترام الجمهور وتعاون جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة ومنسوبيها والمستفيدون من خدماتها لتقديم الإقتراحات والأفكار التي من شأنها تعزيز نجاح أعمال الجمعية.

 

2. مسؤوليات العملاء:

بما أن الموقع الألكتروني لجمعية مراكز الأحياء بجدة يلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة الموقع، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه الموقع على مستخدمي الموقع الإطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.

 

سياسة أستخدام الموقع

1.استخدام موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة

هذه الموقع الإلكترونية لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة "موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة" أو "الموقع") متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه الموقع لبنود وشروط الاستخدام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية. وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى هذه الموقع موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتبارا من تاريخ أول استخدام لك لهذه الموقع.

وكما هو واضح من رؤية الموقع ورسالته، فإن من أهم أهدافها زيادة التواصل مع الجمهور وتقديم طيف متنوع من المعلومات والخدمات التي تساعد على إثراء كيفية التعامل مع الجمعية لدى زوار الموقع ومتصفحيه.

ويتضمن استخدام الموقع عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط نافذًا فور اعتماده من إدارة الموقع؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذه الموقع يعني اطلاعك وقبولك التام لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها. علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية، كما أن إدارة الموقع غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط.

 

2. القيود على الاستخدام:

باستخدامك لموقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، تقر بالامتناع عما يلي:

 توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.

استخدام هذه الموقع بأية طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه أو أية إساءة استخدام من هذا النوع لموقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

توفير أو تحميل ملفات على هذه الموقع تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.

 نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين أو مواد إباحية أو بذيئة أو مخالفة للتعاليم الإسلامية أو للآداب العامة أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

 الاشتراك من خلال موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.

الإعلان - على موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة - عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.

 استخدام أية وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لموقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير أو بصورة غير مناسبة على البنية التحتية لموقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

 

3. الروابط إلى بوابتنا:

يمكن وضع روابط خاصة بموقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة في أية مواقع أخرى لا تتعارض في أهدافها وتوجهها العام مع أهداف وسياسات وأطر عمل الموقع الإلكترونية  لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

تحتفظ جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو فاضحة أو متعدية أو بذيئة أو إباحية أو غير لائقة أو غير مقبولة أو غير قانونية، أو أسماء أو مواد أو معلومات تخالف أي قانون أو تنتهك أية حقوق للملكية الفكرية أو لحقوق الخصوصية أو حقوق العلنية.

تحتفظ جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به ولا تتحمل أية مسئولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه الموقع أو الوصول منه لهذه الموقع.

 

4.  الروابط من موقع جمعية مراكز الأحياء بجدة:

يتم توفير روابط الاتصال الخاصة ببوابات و/أو مواقع ويب أخرى بغرض التسهيل على الزائر، ونحن غير مسئولين عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع التي نرتبط بها ولا نصادق على محتوياتها، وبذلك فإن استخدام أي من هذه الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسئوليتك الخاصة بشكل كامل. وإذ نستهدف استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، وبما إننا لا نملك التحكم أو السيطرة على تلك الروابط؛ فإننا لا نضمن بأي حال أن تعمل هذه الروابط بصورة دائمة.

 

5. الحماية من الفيروسات:

إننا نبذل كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذه الموقع في كل مراحل الإنتاج، وننصحك بأن تقوم دائما بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت. نحن لا نعتبر مسئولين عن أية خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب أو أي جهاز يستخدم للتصفح لديك والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه الموقع أو عند استخدام مادة واردة من هذه الموقع.

 

6. التنازل عن المطالبات:

إن موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة والخدمات والمعلومات والمواد والوظائف المتاحة بها أو التي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع يتم توفيرها لاستخدامكم الشخصي "كما هي" و "كما هي متاحة" دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع. ولا يمكننا أن نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أية انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذه الموقع أو محتوياتها أو أيي موقع يرتبط بها -سواء كان ذلك بعلمنا أو بدون علمنا.

إن أية اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذه الموقع لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه الموقع لا تضمن أولا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع. كما أن تنازل جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة عن أي حق متاح لها ومحدد ضمن هذه الشروط في أحد الأماكن أو المناسبات لا يعني بأي حال تنازلاً تلقائياً وبشكل دائم عن أية حقوق في أماكن ومناسبات أخرى.

 

7. حدود المسئولية:

تقر بعلمك الكامل بأن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، فان اللجوء إلى هذه الموقع يظل على مسئوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسئولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك للموقع أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان في الموقع أو ما قد ينجم عن أي تأخير في التشغيل أو تعثر الاتصال أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت أو أعطال المعدات أو البرامج أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه الموقع. وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتكم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذه الموقع هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

 

8. التعويض:

بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة أو أي من إدارتها وتعويضها وتأمينها من المسئولية وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسئولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، وذلك من كافة الالتزامات والمسئوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.

 

9. إنهاء الاستخدام:

يجوز لنا وحسب تقديرنا المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في الدخول إلى الموقع واستخدامها دون إشعار ولأي سبب بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره حسب تقديرنا الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حالة الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحا لك بالدخول إلى هذه الموقع.

 

10. حقوق الملكية:

هذه الموقع يشرف عليه قسم العلاقات العامة والإعلام، وهو قسم تابعة لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، وكل المواد المتوفرة في هذه الموقع بما في ذلك الرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وأشكال حقوق الملكية الأخرى.

 وبما أن أحد الأهداف الرئيسية للموقع يتمثل في زيادة الوعي وإثراء الثقافة لمستخدمي الموقع وزواره، فيسمح فقط للمستخدم الشخصي وللاستخدام غير الربحي بالاستفادة من محتوى الموقع وأية معلومات منشورة عليها مع ضرورة الإشارة إلى أن موقع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة هي مصدر ذلك المحتوى وتلك المعلومات.

وعلى الجانب الآخر فلا يجوز بأي شكل من الأشكال بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه الموقع للجمهور لأغراض تجارية دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويمنع منعا باتا أي تعديل لأي من محتويات الموقع. كما أن الرسومات والصور في هذه الموقع محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت دون موافقة خطية مسبقة من جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

11. المرجعية القضائية:

بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بكافة المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه الموقع، علماً بأن اللغة العربية ستكون هي اللغة الرسمية المستخدمة لحل أية خلافات تنشأ عن استخدامك للموقع أو أي من محتوياتها.

 

12. بنود وشروط عامة:

إن كل المواد والمعلومات المتوفرة على الموقع توعوية وغير هادفة للربح.

إن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام الموقع والاستفادة من كل المواد المنشورة عليها، ويهدف ترجمة أي من هذه المواد لتقديم خدمة مضافة، وعليه فلا يتم الاستناد إلى الترجمة المتوفرة في تفسير أي خلاف حول ما تتضمنه الموقع من محتوى.

كل اللوائح والقوانين المنشورة على الموقع سواء الخاصة بجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة أو بجهات أخرى قد تخضع للترجمة لتفسير معانيها بهدف زيادة الفائدة، غير أن النص العربي لكل تلك اللوائح والقوانين يشكل المرجعية الأساسية، وعليه فلا يمكن بأي حال الاعتماد على الترجمة التفسيرية الخاصة بها لاستنباط أية معلومات أو تفاصيل.

تشتمل الموقع على عدد من قنوات وأدوات المشاركة الإلكترونية مثل مواقع التواصل، استطلاعات الرأي، التعليقات على كل ما ينشر، نظام التصويت، تعليقات الزوار، ورسائل الهاتف الجوال على مدار الساعة.

وضعت إدارة الموقع عدداً من المعايير والقيود الخاصة باستخدام كل قنوات المشاركة الإلكترونية بما يضمن تحقيق أعلى فائدة مرجوة من مبدأ المشاركة الإلكترونية، ويعد استخدامك لهذه القنوات موافقة دائمة على المعايير والقيود الخاصة باستخدامها.

للجمعية الحق الكامل في حذف أو عدم نشر أية تعليقات أو مشاركات لمستخدمي الموقع تراها إدارة الموقع غير مناسبة.

في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول شروط الخصوصية وإخلاء المسؤولية، يمكن التواصل مع إدارة الموقع عبر نموذج الاتصال في صفحة اتصل بنا

 

اخيرا:

إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.